تخطى إلى المحتوى

كتابة عدل الاولى بجدة

حديثنا اليوم حول كتابة عدل الاولى بجدة للصكوك والافراغ العقاري

المستندات القانونية ، المراد توقيعها أو إنشائها في جدة المملكة العربية السعودية، والتي يُطلب بعد ذلك تقديمها في الخارج  تتطلب عادةً شهادة من كاتب العدل باللغة الإنجليزية.

الدول المختلفة لديها متطلبات مختلفة للوثائق المصدق عليها من كاتب العدل نحن خبراء ولدينا خبرة كبيرة في تقديم المشورة بشأن المتطلبات المتباينة للبلدان المختلفة.

سنتخذ جميع الخطوات المعقولة ، لتوثيق المستند الخاص بك بطريقة وشكل يمكن توقعهما بشكل معقول ، ليكون مقبولاً في الدولة الخارجية ، حيث سترسل المستند في النهاية.

بالإضافة إلى ذلك ، سننصحك أيضًا ، إذا كانت هناك حاجة إلى تصديق وزارة الخارجية و / أو التصديق القنصلي من قبل الدولة الخارجية ، حيث تخطط لتقديم المستند الخاص بك.

الغرض الأساسي من المستند المصدق من كاتب العدل هو تقديم الأدلة القانونية والتواصل والحفاظ على المعلومات والسلطة. إن شهادة كاتب العدل ، كوثيقة قانونية رسمية ، يمكن الاعتماد عليها لاحقًا والاعتراف بها في القانون الدولي ، يمكن أن تصبح في كثير من الأحيان ذات أهمية كبيرة.

كتابة عدل الاولى بجدة
كتابة عدل الاولى بجدة

كتابة العدل الاولى بجدة

توثيق التواقيع والمصادقة عليها
توثيق وتوثيق المستندات غالبًا ما يكون الطلب الأساسي المقدم من الموثق ، هو مشاهدة توقيعات الأطراف على المستندات القانونية ، والتي تم تحديدها جميعًا مسبقًا لكاتب العدل ، عن طريق إصدار جوازات سفرهم و / أو إثبات آخر لوثائق الهوية.

عادة ما يكتب كاتب العدل المعلومات التالية ويسجلها على المستند نفسه و / أو على شهادة موثقة مرفقة

توقيع كاتب العدل ؛

التاريخ الذي تم فيه توقيع المستند أمام كاتب العدل ؛
مكان توقيع الوثيقة.
قد تتطلب بعض المستندات من كاتب العدل أن يكتب على المستند نفسه ، واستمارة الهوية التي أخذها من كل الأطراف الموقعة ، بما في ذلك أرقام جواز السفر أو رخصة القيادة.

من خلال المصادقة على مستند بهذه الطريقة ، يتم الانتهاء من جزء مهم وأساسي من دور كاتب العدل وخدمة موكله ، حيث تم تقديم التحقق القانوني للمستند ، والذي سيكون العميل الآن قادرًا على تقديمه واستخدامه بأمان في الخارج .

يرجى ملاحظة أنه كجزء أساسي من خدمتنا لك ، يمكننا تزويدك ، كعميل لدينا ، بشهادة موثقة كاملة ، تؤكد الشهادة وتنفيذ المستند والتحقق من إثبات الهوية للأطراف الفردية الموقعة.

مواضيع متصلة :

 

تصديق نسخ من المستندات

يسعدنا عمل وتصديق نسخ من العديد من أنواع المستندات الأصلية وتأكيد الطبيعة الأصلية والحقيقية للوثائق ، بعد استكمال أي فحوصات تحقق ضرورية.

قد يكون لبعض السلطات القضائية وبعض الهيئات شكلاً محددًا جدًا من الصياغة المطلوبة للشهادة التي قدمها كتابة العدل ، مثل متطلبات المجلس الطبي. من المهم التأكد من أن الصياغة المستخدمة في الشهادة تتبع على وجه التحديد وتتوافق مع ما هو مطلوب بالضبط من قبل الهيئة الخارجية أو الشخص الذي سيتم إرسال المستند إليه في النهاية.

يرجى العلم أنه لا يمكننا التصديق على نسخ من مستندات السعودية المحمية بموجب قوانين حقوق النشر الخاصة بـ Crown. على سبيل المثال ، إذا كانت شهادة الميلاد سعودية أو شهادة الزواج تتطلب توثيقًا ، فهي شهادة أصلية مقدمة من مكتب التسجيل العام (GRO) والتي يمكن توثيقها.

يرجى ملاحظة أن قسم التصديق في وزارة الخارجية سيصدق فقط على النسخة الأصلية من أي مستند محمي بموجب حقوق النشر التابعة للتاج (مثل شهادة الميلاد البريطانية أو شهادة الزواج). سترفض وزارة الخارجية إضفاء الشرعية على نسخة مصورة من أي مستند محمي بموجب حقوق النشر

التوثيق الإلكتروني

تم إعدادنا لتقديم التوثيق الإلكتروني لعملائنا.
بفضل التقنيات الجديدة والحديثة ، يمكن للموثق العام تقديم خدمة العملاء التالية المعروفة باسم “التوثيق الإلكتروني“.

يعمل التوثيق الإلكتروني من قبل كاتب العدل متنقل على إنشاء نسخة إلكترونية مشفرة رقميًا ، من النسخة الورقية لوثيقة كاتب العدل ، والتي تم تنفيذها في الأصل من قبل كاتب العدل.

سيحمل مستند التوثيق الإلكتروني المشفر رقميًا توقيعًا رقميًا إلكترونيًا فريدًا فريدًا لكاتب العدل الفردي. يمكن إنشاء المستند الإلكتروني الموثق ، في نفس الاجتماع حيث ينفذ العميل النسخة الورقية من المستند الموثق ويمكن إرسالها عبر البريد الإلكتروني في أي مكان في العالم في نفس الاجتماع.

تتمثل مزايا E = التوثيق في السرعة والكفاءة ، حيث يمكن تزويد الطرف الموجود في الخارج الذي يتم تقديم المستند الموثق إليه في النهاية بمستند الموثق الإلكتروني على الفور تقريبًا ، دون الحاجة إلى انتظار البريد السريع أو أوقات البريد المرتبطة بـ تسليم المستندات الورقية.

لا يزال التوثيق الإلكتروني يتطلب من العميل المثول شخصيًا أمام كتابة العدل الاولى ولا يزال مطلوبًا من العميل تقديم إثبات لأوراق الهوية بنفس طريقة المستندات الورقية. ومع ذلك ، تكمن مزايا التوثيق الإلكتروني في المقياس الزمني الفوري المرتبط بتسليم المستند. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر التوثيق الإلكتروني طريقة أكثر ملاءمة للبيئة لإجراء معاملة التوثيق.

 

الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا هي أمثلة على البلدان التي لديها بالفعل إلى حد محدود أنظمة التوثيق الإلكتروني الخاصة بها. وقد حذت دول اتفاقية لاهاي حذوها أيضًا على الرغم من أن نسبة صغيرة جدًا من المستندات يتم إنشاؤها حاليًا من خلال نظام التوثيق الإلكتروني. يتشاور مكتب التصديقات في وزارة الخارجية البريطانية حاليًا مع جمعية الموثقين لاستكشاف إمكانية إنشاء نظام للتوثيق الإلكتروني.

في الوقت الحالي ، ستقبل حاليًا أقلية صغيرة فقط من السلطات أو الهيئات الأجنبية مستندًا موثقًا إلكترونيًا ، وفي معظم الحالات لا يزال مستندًا ورقيًا يجب تقديمه وإرساله عن طريق البريد في الخارج. ومع ذلك ، من المحتمل أن يتغير هذا الموقف بمرور الوقت ، ويعتبر من المرجح أن يزداد التوثيق الإلكتروني في وتيرة الاستخدام والقبول مع مرور الوقت. في حين أنه من الصعب كسر التقاليد القديمة والقيمة ، حيث يتجه العالم نحو التجارة الإلكترونية ، فإن هذا أمر حتمي سيكتسبه التوثيق الإلكتروني في نهاية المطاف ويزداد شعبيته على المستوى الدولي.

إذا كنت تفكر في إنشاء مستنداتك من خلال عملية التوثيق الإلكتروني ، فستحتاج إلى التحقق مع الطرف الخارجي الذي سيتم تقديم المستند إليه في النهاية ، ما إذا كان هذا النموذج مقبولاً لتبنيه. كما هو الحال مع جميع مستندات التوثيق ، يجب إنشاء المستند في شكل يوافق عليه ويقبله المستلم المقيم في الخارج.

نحن مجهزون تجهيزًا كاملاً لتقديم خدمات التوثيق الإلكتروني لعملائنا ويسعدنا الرد على أي أسئلة قد تكون لديكم.

 

توكيلات الشركة / الشركة

غالبًا ما تقوم الشركات المحدودة بتعيين محامٍ في الخارج لتمثيل الشركة في الولاية القضائية الخارجية بالإضافة إلى توقيع المستندات القانونية نيابة عن الشركة المحدودة. عندما ينشأ هذا الموقف ، قد تقرر الشركة تعيين محام أو ممثل خارجي لتنفيذ المستندات نيابة عن الشركة. عندما ينشأ هذا الموقف ، قد تحتاج الشركة إلى تنفيذ توكيل شركة أمام كاتب العدل.

بشكل عام ، سيحتاج كاتب العدل إلى إجراء بحث كامل في Companies House of the Company والحصول على دليل على أن المدير مسجل بالفعل في Companies House كمدير للشركة. سيحصل كاتب العدل أيضًا على وثائق هوية من المدير أو المديرين الذين يوقعون نيابة عن الشركة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل كاتب العدل على دليل على أن المدير مفوض حسب الأصول من قبل الشركة لتنفيذ الوثائق.

توجد متطلبات خاصة بموجب القانون السعودي فيما يتعلق بشكل تنفيذ السندات التي تنفذها الشركات. للحصول على دليل كامل لهذه المتطلبات ، يرجى الاطلاع على دليل توثيق عقد التأسيس للشركات والمؤسسات وزارة العدل

 

اصدار الوكالات العامة والخاصة والشرعية والميراث 

غالبًا ما يشارك كتاب العدل في توثيق التوكيلات لاستخدامها في الولايات القضائية . عادة ما يتم إعداد التوكيل من قبل المحامين الأجانب وفي الحالات المناسبة ، من قبل العميل.

سيتم إعداد التوكيل الرسمي إما بلغة أجنبية أو في شكل ثنائي اللغة ، على سبيل المثال باللغة الإنجليزية على جانب واحد من الصفحة واللغة الأجنبية على الجانب الآخر من الصفحة. ستختلف المتطلبات الرسمية لتنفيذ التوكيل بين البلدان المختلفة ، على الرغم من أن جزءًا من دور كاتب العدل سيكون ضمان تنفيذ التوكيل بطريقة مقبولة لدى السلطة القضائية ، حيث سأذهب في النهاية إلى ترسل.

نوصي بأن يتم تنفيذ التوكيلات في نسختين ، بحيث يمكن لعملائنا الاحتفاظ بنسخة أصلية للرجوع إليها في المستقبل. نوصي بهذا كإجراء وقائي في حالة فقد أو تغيير النسخة التي يحتفظ بها محاميك. بالإضافة إلى ذلك ، إذا احتاج العميل في أي وقت إلى إلغاء التوكيل الرسمي في وقت لاحق ، من خلال الاحتفاظ بنسخة إضافية ، تكون عملية الإلغاء أسهل في الممارسة العملية.

يرجى أيضًا عدم التردد في الاتصال بنا إذا كنت ترغب في إعداد توكيلك أو الحصول على ترجمة.

 

كتابة عدل الاولى بجدة للافراغ العقاري

الأنشطة القانونية المحفوظة والأنشطة القانونية الأخرى
بصرف النظر عن عمل كاتب العدل البحت ، فإننا نقوم أيضًا بالأنشطة التالية:

الأنشطة القانونية التالية محجوزة:

أعمال الملكية ونقل الملكية سوف تختلف المقاييس الزمنية لهذه الأنشطة من حالة إلى أخرى ولكنها عادة ما تكون على النحو التالي:

إثبات
صحة الوصايا – تُستخدم مصطلحات “سنة المنفذ” بشكل شائع للإشارة إلى توقع أنه من المعقول توقع إدارة التركة المتوفى خلال سنة تقويمية من تاريخ الوفاة

نهدف كلما كان ذلك ممكنا لبسيط هل لصياغة وصيتك في اجتماع تعليمات صيتك حيث ستتمكن من تنفيذ وصيتك أيضا. عادة ما تتطلب الوصايا الأكثر تعقيدًا اجتماعين على الأقل ، وإذا كان اختبار القدرات العقلية مطلوبًا ، فيجب إتاحة وقت معقول لإجراء التقييم وإعداد تقرير.

نحن نهدف إلى الثقة حيثما كان ذلك ممكنًا للحصول على سند ثقة مباشر نسبيًا لصياغة عقد الثقة الخاص بك في اجتماع التعليمات الخاص بك حيث ستقوم أيضًا بتنفيذ سندك. تتطلب الصناديق الاستئمانية الأكثر تعقيدًا في العادة اجتماعين على الأقل.

يمكن صياغة التوكيلات الدائمة التي يحتمل أن تتم صياغتها وتنفيذها في نفس الاجتماع على الرغم من أن هناك حاجة في العادة إلى اجتماعين ، وإذا كان اختبار القدرات العقلية مطلوبًا ، فيجب السماح بوقت معقول لإجراء تقييم وإعداد تقرير. يجب أن تكون التوكيلات مسجلة في مكتب الوصي العام. عملية تستغرق حوالي 2-3 أشهر

أعمال الملكية ونقل الملكية
لم نعد نقوم بمعاملات العقارات التجارية المعقدة أو إعادة الرهن العقاري أو معاملات البيع والشراء السكنية بالقيمة السوقية الكاملة بين الأطراف غير المرتبطة. أكمل بما في ذلك طلب التسجيل في السجل العقاري.

موضوع متصل : افراغ عقار في الرياض جدة وكافة مناطق المملكة