تخطى إلى المحتوى

كتابة العدل شرق الرياض : حجز موعد مع الموثق

كتابة العدل شرق الرياض من كتابات العدل الاكثر نشاطاً وحيوية في تقديم خدمات التوثيق العدلي في شرق الرياض ، حيث يلتزم موظفو كتابة العدل شرق الرياض بمعايير الكفاءة والمرونة في آداء المهام الوظيفية بمرفق العدل .

نحن على يقين من أنك على دراية بالفعل بمصطلحات التوثيق والموثق العام  وكتابة العدل . غالبًا ما تكون جزءًا من عملنا أو حتى تعاملاتنا الشخصية. يمكن أن تكون هناك اعلانات رأيتها تعلن عن خدمات التوثيق.

بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على علم بأي شيء يتعلق بتوثيق المستندات في المملكة العربية السعودية ، هناك شيء واحد عليك تذكره. ما يسمى الموثقين الذين يقدمون خدمات التوثيق على الطاولات والكراسي ! في هذه المقالة ، سنقدم لك دليلًا سريعًا حول كتابة العدل شرق الرياض وما يعنيه التوثيق حقًا. واصل القراءة!

كتابة العدل شرق الرياض
كتابة العدل شرق الرياض

مكتب كتابة العدل شرق الرياض

في الرياض بالمملكة العربية السعودية وتحديدا شرق الرياض ، سمحت السلطات المحلية للمسؤولين الحكوميين المعينين وكتاب العدل الخاصين بتقديم خدمات كاتب العدل “الموثق” بشرق الرياض. وفقًا للتشريعات ، الموثقين العامين والخاصون هم أولئك الذين يحملون شهادات في القانون ، وليس لديهم إدانات جنائية ، ومن مواطني المملكة العربية السعودية. كما يمكن استبعاد أي مواطن عربي من شرط ألا تقل الخبرة العملية للمحترف ككاتب عدل عن 10 سنوات.

أيضًا ، يتعين على السلطات المحلية تقديم موافقتها على مكتب المحاماة أو المحامي لأداء أعمال التوثيق . أولئك الذين حصلوا على ترخيص للعمل كموثقين خاصين شرق الرياض قد خضعوا بالفعل لجميع الدورات التدريبية وأداء اليمين مع رئيس القضاة أو القاضي التنفيذي.

ما هو الغرض من توثيق المستندات؟

تقوم كتابة العدل شرق الرياض بتوثيق المستندات لإثبات أن المظهر الشخصي قد تم توفيره من قبل الموقعين على المستندات وأن التوقيعات على المستندات أصلية. سيتحقق كاتب العدل العام من المستند أو يصادق عليه لجعله قانونيًا للتنفيذ الواجب والمقبول في المحكمة كدليل. يعتمد عامة الناس والوكالات الإدارية والمحاكم على الإقرار الذي يتم تنفيذه من قبل كاتب العدل في المملكة العربية السعودية .

ما الذي يمكن أن يفعله كاتب العدل من أجلي؟

يُمنح كاتب العدل في دولة الإمارات العربية المتحدة صلاحيات خاصة لأداء أعمال التوثيق ، مثل ما يلي:

  • توثيق الاقرارات ؛
  • الرهون العقارية
  • الافراغ العقاري
  • الشهادة على التوقيعات.
  • تحديث الصكك ؛ و
  • جميع الأعمال الأخرى المصرح بها من قبل السلطات المحلية

كتابة العدل شرق الرياض مخولة أيضًا بالتصديق على تثبيت التوقيعات بإشارات الإبهام أو غيرها من العلامات على المستندات المقدمة للتوثيق . يمكن أيضًا منح كاتب العدل إذنًا بالتوقيع نيابة عن الفرد الذي قد لا يكون قادرًا على التوقيع أو إنشاء علامة على المستندات.

ما هي الأعمال المحظورة على كتاب العدل في الرياض بالسعودية؟

لا يُسمح لكاتب العدل بتوثيق المستند خارج مكان العمل . هذا هو السبب في أن الموثقين المتنقلين يكتسبون ببساطة المستندات للتوثيق وتسليمها عندما يتم توثيقهم. أيضًا ، إذا تم منح كاتب عدل  توثيق داخل ولاية قضائية معينة ، فلن يكون قادرًا على التوثيق في أماكن أخرى (مع مراعاة بعض الإعفاءات من القاعدة).

بالإضافة إلى ذلك ، لن تتمكن كتابة العدل شرق الرياض من توثيق المستند إذا لم يكن الموقّع موجودًا خلال وقت توثيق المستند وإذا لم يكن هناك أي دليل على الهوية. أخيرًا ، لا يمكن للموثق العام توثيق إذا كان طرفًا في أداة يتم توثيقها. يعتبر كاتب العدل شرق الرياض طرفًا إذا حصل على رسوم الموثق أو حق أو عمولة أو ممتلكات أو نقود أو أي نوع آخر من المقابل.

خدمات توثيق متصلة :

ما هي المستندات التي يجب توثيقها في كتابة العدل شرق الرياض؟

لا تعتبر معظم المستندات قانونية أو قابلة للتنفيذ في المملكة العربية السعودية إذا لم يتم توثيقها. والسبب في ذلك هو توفير الحماية الكافية للأطراف المعنية من الاحتيال المحتمل. سيضمن كتابة العدل شرق الرياض أن جميع الذين يوقعون على الوثيقة يفعلون ذلك طواعية أو لم يتم إجبارهم. ستحتاج الوثيقة القانونية إلى توقيع أو ختم رسمي من كاتب عدل عام.

من بين الوثائق القانونية التي سيتم توثيقها وصية. الأفعال والصناديق الاستئمانية هي أيضًا أنواع شائعة من المستندات القانونية التي تتطلب من الموثقين العامين في دبي أن يشهدوا على توقيع الوثيقة. يتضمن مستند مثل سند أو وصية أو ائتمان نقل الأصول من ملكية فرد إلى طرف آخر.

يجب أيضًا أن تخضع المستندات الطبية لعملية التوثيق المناسبة. يجب توثيق الوثيقة التي تشرح العلاجات الطبية التي يخطط أحد الأطراف للحصول عليها. تقدم جميع الوثائق الطبية تعليمات مفصلة فيما يتعلق بالصحة أو الرعاية الطبية التي يريدها الفرد. يجب توثيقهم من أجل تجنب أي خلافات بين أفراد الأسرة والأقارب ولكي يكون الأطباء على دراية برغبات المريض عندما لا يكون قادرًا على توصيلها.

حجز موعد مع الموثق في كتابة العدل شرق الرياض:

يمكنك حجز موعد مع الموثق في كتابة العدل شرق الرياض من خلال بوابة ناجز الإلكترونية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى بوابة ناجز الإلكترونية باستخدام حسابك الشخصي.
  2. انتقل إلى قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  3. ابحث عن خدمة “توثيق”.
  4. انقر على “حجز موعد”.

ستظهر لك صفحة تعرض قائمة بجميع كتابات العدل في الرياض، بما في ذلك كتابة العدل شرق الرياض.

حدد كتابة العدل شرق الرياض من القائمة، ثم حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.

بعد ذلك، حدد التاريخ والوقت المناسبين لك، ثم انقر على “حجز”.

ستتلقى رسالة تأكيد على هاتفك المحمول، تحتوي على تفاصيل موعدك.

خطوات حجز موعد مع الموثق في كتابة العدل شرق الرياض:

  1. انتقل إلى موقع بوابة ناجز الإلكترونية.
  2. انقر على “تسجيل الدخول”.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  4. انتقل إلى قسم “الخدمات الإلكترونية”.
  5. ابحث عن خدمة “توثيق”.
  6. انقر على “حجز موعد”.
  7. حدد كتابة العدل شرق الرياض من القائمة.
  8. حدد نوع الخدمة التي ترغب في الحصول عليها.
  9. حدد التاريخ والوقت المناسبين لك.
  10. انقر على “حجز”.

ملاحظات:

  • يجب أن يكون لديك حساب مسجل على بوابة ناجز الإلكترونية لكي تتمكن من حجز موعد مع الموثق.
  • يمكنك حجز موعد مع الموثق من خلال التطبيق الرسمي لبوابة ناجز الإلكترونية.
  • يمكنك إلغاء موعدك مع الموثق في أي وقت قبل الموعد المحدد.

رسوم حجز موعد مع الموثق:

 رسوم لحجز موعد مع الموثق في كتابة العدل شرق الرياض تحدد بعد التواصل مع الموثق.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن توثيق المستندات في المملكة العربية السعودية – شرق الرياض ، فاتصل بنا على مكتب الموثق! يمكنك إجراء محادثة سريعة مع فريقنا عبر الهاتف أو حجز استشارة لمعرفة كيف يمكننا مساعدتك في خدمات كاتب العدل لدينا شرق وشمال وجنوب الرياض .

خدمات توثيقية أخرى: طريقة تحديث الصكوك القديمة الكترونيا موثق وكالات في جدة الرياض توثيق الرهن العقاري اسماء الموثقين المعتمدين بالرياض جدة وكافة مدن السعودية موثق معتمد بالرياض جدة وكافة مناطق المملكة