تخطى إلى المحتوى

مكتب توثيق معتمد من وزارة العدل

مكتب توثيق معتمد من وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية يقدم خدمات التوثيق باختلاف مسمياتها في الرياض جدة مكة الدمام الخبر ، الافراغ العقاري في ينبع حائل والظهران ابها .

يقدم خدمات التوثيق كاتب العدل هو صاحب منصب عام ان كان موظفاً لدى كتابة العدل. لذلك فهو يعتني بالموقعين بشكل مستقل وحيادي. الاستقلالية هي ضمانة أن كاتب العدل يضمن حقوق كل مواطن على قدم المساواة.

كاتب العدل هو الشخص الموثوق به لجميع الأطراف المعنية ويسمى موثق وكلات في القطاع الخاص. ولذلك فهو ملزم بالحفاظ على السرية التامة.

يجب عليك  الكشف عن جميع المعلومات السرية حول الظروف الشخصية والاقتصادية لكاتب العدل. بهذه الطريقة فقط يمكنه أن يأخذ في الاعتبار على النحو الأمثل مصالح الأطراف المعنية عند صياغة العقد.

مكتب توثيق, الموثقين وزارة العدل, مكاتب توثيق الوكالات
مكتب توثيق

مكتب توثيق مرخص من وزارة العدل 

عند استشارة مكتب توثيق الخاص بك في السعودية ، يجب أن تعرف ما يلي:

بالنسبة لأولئك المعنيين ، تعتبر المعاملات التوثيقية بانتظام عقودًا مهمة أو شهادات توثيق أو شهادات مهمة. كما أنها ضرورية لرجل الأعمال المتمرس ، حتى لو تم إبرام عقود مماثلة عدة مرات.

على أي حال ، يجب أن نتأكد مما يلي:

  • الرفاهية في مكتبنا.
  • لا توجد أوقات انتظار غير ضرورية.
  • مسودة العقود السريعة للمراجعة.
  • ساعات عمل مرنة ، خارج أوقات العمل العادية أيضًا.
  • توافر جيد للاستشارات قصيرة الأجل.
  • إذا كان هناك أي سبب للنقد ، فنحن لسنا منفتحين فحسب ، بل ممتنين أيضًا. نريد أيضًا أن نتطور أكثر.

اللقاء الاول لدى مكتب توثيق 

عندما يكون لديك موعدك الأول في مكتب توثيق ، يجب أن تأخذ معك المستندات التي تهمك. يمكن مسح جميع المستندات ضوئيًا أو نسخها. إذا كانت لديك فوطة صحية غير ضرورية ، فهذا ليس سيئًا للغاية.

بالطبع ، يمكنك أيضًا إحضار وثائق الهوية الخاصة بك معك. يمكن لكاتب العدل بعد ذلك الحصول على توضيح أكيد قانونيًا حول هويتك في الموعد الأول. هذا يمكن أن يتجنب المفاجآت السيئة في موعد التوثيق ، على سبيل المثال أن بطاقة الهوية لم تعد صالحة.

تاريخ الشهادة
يرجى إحضار وثائق الهوية الخاصة بك معك في موعد التوثيق. في أحسن الأحوال ، لديك بطاقة هوية صالحة. إذا انتهت صلاحية بطاقة هويتك ، يرجى إحضارها معك. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تقديم جواز سفر. في كثير من المحلات يكفي إبراز رخصة القيادة إذا لزم الأمر. في حالة عقود شراء الأراضي ، تحتاج عمومًا إلى بطاقة هوية سارية أو جواز سفر.

وهذا يشمل في عقود الزواج معينة، الوصايا ، العقود الميراث – كاتب العدل يحتاج شهادة الزواج، ومن حيث المبدأ، على شهادة ميلاد من الأطراف المعنية. الأمر نفسه ينطبق على طلب الحصول على شهادة الميراث .

بالطبع ، سيبلغك مكتبنا كتابيًا بالوثائق التي تحتاج إلى حملها معك قبل الحصول على الشهادة.

يمكنك أيضًا إرسال جميع المستندات إلينا قبل يوم التوثيق ، عن طريق البريد ، أو تسليمها إلى السكرتارية أو وضعها في صندوق البريد. هذا يسمح لنا بإعداد كل شيء لتاريخ التوثيق بحيث لا تكون هناك أوقات انتظار مرة أخرى.

 

طريقتنا في العمل لدى مكتب الموثق

الحق إن الموثق ، بصفته صاحب مستقل لمنصب عام ، هو المسؤول عن التصديق على المعاملات القانونية وعن المهام الأخرى في مجال الإدارة الوقائية للعدالة. مثل أي مقدم خدمة آخر ، لا يستطيع الموثق العقاري أن يعمل بشكل جيد إلا إذا كان لديه خبرة خاصة ، والذكاء العاطفي الضروري والرغبة في الأداء ، وإذا كان يحتفظ أيضًا بمنظمة مناسبة وجيدة التنظيم واعية بالتكلفة. أخيرًا وليس آخرًا ، في مكتب كاتب عدل جيد ، يقرر الموظفون العاملون لدى كاتب العدل أيضًا نجاح الخدمة القانونية.

توفر لوائح التوثيق والمبادئ التوجيهية لغرف كتاب العدل ولوائح الخدمة لكتاب العدل معايير عالية لتنظيم مكتب كاتب العدل. يضمن القانون بالفعل عددًا كبيرًا من الإجراءات لضمان النتائج المثلى لتوفير خدمة التوثيق.

 

مكاتب توثيق الوكالات

ينصب التركيز على ممارسة كاتب العدل منصبه شخصيًا وعلى مسؤوليته الخاصة. يجوز له فقط تفويض الأنشطة التحضيرية والمرافقة والتنفيذية لموظفيه. يمكن لأي شخص يشارك في خدمة التوثيق الاتصال بكاتب العدل شخصيًا في أي وقت. لذلك فإن كاتب العدل مسؤول عن جميع الأنشطة في مكتبه.

بالنسبة لي كموثق عدل ، من نافلة القول أن لدينا برنامج مكتب محاماة محترف. نحتفظ بملفاتنا في شكل ورقي وإلكتروني. هذا يعطينا تغطية مزدوجة. كما يتم التأكد من إمكانية الرد على الاستفسارات في أي وقت من أي محطة عمل. لذلك فإن إعداد الوثيقة وتنفيذها ممكنان بسرعة. حماية البيانات وأمن البيانات ليست مهمة فقط بسبب القانون.

كانت الغرفة العملانية لوزارة العدل قد طورت ما يسمى بشبكة اسماء الموثقين. شبكة الموثقين هذه مدعومة من شركة ثقة ، التي ابرمت اتفاق مع وزارة العدل لإدارة شؤون كتاب العدل.

توفر شبكة الموثقين العديد من المزايا في مجال حماية البيانات: الشركاء التابعون محميون خارجيًا بواسطة ماسح الفيروسات. يجعل تشفير رسائل البريد الإلكتروني من المستحيل عمليا على الأطراف الثالثة قراءة المحتوى.

يمكن استخدام التوقيع الإلكتروني لتحديد منشئ البريد الإلكتروني بشكل موثوق. يمكن التعرف على أخطاء النقل والمعالجات المحتملة على الفور. الوصول إلى الإنترنت المجاني ممكن أيضًا عبر جدار حماية آمن ومُحدَّث باستمرار. هوية كاتب العدل مجهولة المصدر. وبالتالي ، فإن الهجمات الخارجية ليست مستحيلة تمامًا ، ولكنها تصبح أكثر صعوبة بكثير.

اسماء الموثقين المعتمدين وزارة العدل

كل مكتب توثيق لديه معدات عمل معتمدة. حتى الطابعة تحتاج إلى شهادة لطباعة المستندات. وفقًا لشهادة اختبار من Papiertechnische Stiftung (PTS) في Heidenau

يجب أن تكون المعدات المستخدمة في الإنتاج (مثل آلات النسخ وطابعات الليزر وطابعات نفث الحبر) مناسبة لإنتاج المستندات ، وفقًا للوائح الخدمة لكتاب العدل. ينطبق هذا أيضًا على الرصاص الموجود في القلم المستخدم للتوقيع .

من أجل تحسين خدمة التوثيق لدينا بشكل مستمر ، لدينا أخيرًا ما يسمى بدليل المكتب. في هذا الدليل ، نسجل كل الأشياء ونوصف إجراءات العمل الفردية من أجل التحسين المستمر لعمل مكتب المحاماة لصالح أولئك الذين يسعون للحصول على المشورة القانونية.

موظفونا ملزمون بموجب القانون وكذلك بموجب العقد بإجراء تدريب سنوي متقدم. يتحمل مكتب كاتب العدل تكاليف التدريب الإضافي للموظفين.

يجب أن يكون موظفونا دائمًا على اطلاع بأحدث القوانين والسوابق القضائية. في نهاية المطاف ، يخدم التدريب المستمر أيضًا التقدم الشخصي لموظفينا ، وهو أمر مهم جدًا بالنسبة لي شخصيًا. من أجل الحفاظ على الموظفين المؤهلين على أساس دائم ، نقوم بالتدريب في مهنة مساعد قانوني وكاتب عدل. من حيث المبدأ ، لدينا دائمًا منصب تدريب مهني واحد فقط من أجل تكريس الاهتمام اللازم للمتدربين لدينا ولتلبية المتطلبات العالية بشكل خاص لهاتين المهنتين.

جو العمل الجيد ليس له تأثير إيجابي على زيارة العميل فقط. بدلاً من ذلك ، يقرر أيضًا النجاح الدائم لخدمة التوثيق. لذلك فقد ألزمنا أنفسنا بجو عمل جيد بشكل خاص ونعمل عليه كل يوم.

قمنا بإعداد ما يسمى أوراق التخلص لجميع عمليات العمل الأساسية. هذا يضمن جودة خاصة والامتثال لمعايير معينة. يمكن العثور أدناه على مثال على ورقة التصرف هذه لتنفيذ اتفاقية شراء العقارات

مواضيع متصلة :

 

بالإضافة إلى EDP محدث وآمن دائمًا ، لدينا أيضًا وصول خاص إلى قاعدة بيانات عبر الإنترنت تكون دائمًا محدثة بجميع قرارات المحاكم الرئيسية للمحاكم والمحاكم العليا ، ولكن أيضًا الإقليمية و المحاكم المحلية. أخيرًا وليس آخرًا ، أود أن أشير إلى أن مكتب كاتب العدل يستقبل أكثر من 25 مجلة حالية في مجالات مختلفة من القانون ، والتي نقوم بتقييمها وفقًا لنظام متطور للتحسين المستمر لخدمتنا وأرشفتنا في إدارة معرفة موحدة بالمثل .