تخطى إلى المحتوى

كتابة العدل جنوب الرياض

تعتبر كتابة العدل جنوب الرياض مركزاً لتوثيق الصكوك والاقرارات القضائية و اصدار الوكالات والغائها ، كما تختص كتابة العدل جنوب الرياض في الافراغ العقاري ونقل الملكية والرهن العقاري وفكه .

يمثل كتاب العدل أقدم (وأصغر) فرع لمهنة المحاماة. كاتب العدل هو محامي مؤهل تتمثل مهمته في التصديق على المستندات والمعاملات حتى تكون فعالة في بلدان خارج إنجلترا وويلز.

يقدم العديد من كتاب العدل خدمة للشركات التجارية العاملة في التجارة الدولية ، وللأفراد. المهام الأكثر شيوعًا هي:

إعداد وشهادة التوكيلات للاستخدام في الخارج
التعامل مع شراء أو بيع الأراضي والممتلكات
تقديم مستندات للتعامل مع إدارة تركات الأشخاص أو الذين يمتلكون عقارات
تصديق مستندات ومعاملات الشركة والأعمال
يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول العمل الذي نقوم به على صفحات خدمة المسائل الفردية أو التجارية الخاصة بنا .

كتابة العدل جنوب الرياض
كتابة العدل جنوب الرياض

كتابة عدل جنوب الرياض 

تهدف مبادرة تقديم خدمة كاتب العدل إلى مساعدة المحاكم في مواكبة التطور السريع في الرياض بديلا عن كتابة العدل جنوب الرياض ويمكن اعتبارها خطوة إلى الأمام في تعزيز عملية التحول الحكومي الذكي في الرياض والمملكة العربية السعودية . ينضم هذا إلى مجموعة من المبادرات الحكومية التي تهدف إلى تعزيز الراحة وسهولة الوصول إلى الخدمات الحكومية المختلفة تقديراً لتزايد عدد سكان العاصمة الرياض وتوسع قطاع الأعمال.

ستكون خدمة كاتب العدل الخاص متاحة 24 ساعة على مدار الاسبوع في مكتب الرياض الواقع في الحنوب . يرجى الاتصال بمكتبنا للحصول على مزيد من المعلومات والتكاليف المرتبطة بخدمة كاتب العدل “الموثق” في الموقع وغيرها من التسهيلات المميزة المقدمة. لجميع المعلومات الأخرى ، يرجى اتباع الروابط أدناه لعرض قائمة المستندات التي يمكن توثيقها والرسوم المرتبطة بها.

 

ما الذي يمكن أن يفعله كتاب العدل أيضًا؟

يعمل معظم الموثقين بهذه الصفة لتوفير نوع الخدمات التي تم وصفها بالفعل ، ولكن يمكنهم أيضًا توفير المصادقة وسجل آمن لأي نوع من المعاملات أو المستندات أو الأحداث تقريبًا.

أيضًا كعضو في أقدم مهنة قانونية في المملكة ، يمكن لكاتب العدل القيام بأي شكل من أشكال العمل القانوني باستثناء رفع القضايا إلى المحكمة.

سلطة كاتب العدل مستمدة من النظام الأساسي . تمكن مهمة كاتب العدل من أداء أعمال التوثيق في الشكل العام (أو الأصلي) المعترف به في سلطات القانون  وكذلك في الشكل الخاص الذي يتم قبوله .

تنص خدمة التوثيق على أنه يجب إعطاء القوة والتأثير الكاملين لجميع الأدوات (بما في ذلك الأعمال في كل من الشكل العام أو الخاص) التي قام بها كاتب العدل. من الأفضل فهم مهنة التوثيق في المملكة من منظور تاريخي. حتى عام 1533 ، تم تعيين كتاب العدل على السلطة البابوية من قبل رئيس أساقفة كانتربري. بعد الانفصال عن روما ،  تم تعزيز تعيين وتنظيم كتاب العدل من خلال القوانين التي سنها البرلمان.

جميع الموثقين لديهم ختم مميز – غالبًا ما يتم توضيحه بعلامات احترافية أو تاريخية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إعداد أعمال التوثيق في أشكال محددة يمكن فهمها والاعتراف بها بسهولة أينما تم إنتاجها ، والتي قد يكون لها ، في العديد من الولايات القضائية ، أهمية كبيرة في المحاكم والسجلات.

تمامًا كما يصادق الموثقون على المستندات والمعاملات ، يتم اعتمادهم بدورهم من خلال عملية التصديق الموضحة في مكان آخر. عندما يكون قانون التوثيق للاستخدام في الخارج ، فمن الشائع أن يتم متابعة تنفيذ كاتب العدل للقانون من خلال وزارة الخارجية الشهادة تؤكد صحة توقيع وختم كاتب العدل وكلاهما مسجلين لدى وزارة الخارجية. تسمى العملية “إضفاء الشرعية” ويمكن تصديقها بشكل أكبر من قبل قنصلية الولاية القضائية المستقبلة في بعض الحالات.

 

قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من التقنين أو “المصادقة الفوقية”. هذا هو المكان الذي قد تكون فيه خطوة أخرى مطلوبة في القنصلية ، على سبيل المثال إذا كان المستند خاصًا بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وشهادة موثقة ، وتصديق وزارة الخارجية السعودية ، والتصديق القنصلي الإماراتي. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول المتطلبات القنصلية أو متطلبات التصديق لهذا الموقع.

 

في بعض الاحيان ، قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من التقنين أو “المصادقة الفوقية”. هذا هو المكان الذي قد تكون فيه خطوة أخرى مطلوبة في القنصلية ، على سبيل المثال إذا كان المستند خاصًا بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وشهادة كاتب العدل ، وتصديق وزارة الخارجية السعودية ، والتصديق القنصلي الإماراتي. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول المتطلبات القنصلية أو متطلبات التصديق لهذا الموقع .

في بعض الحالات ، قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من التقنين أو “المصادقة الفوقية”. هذا هو المكان الذي قد تكون فيه خطوة أخرى مطلوبة في القنصلية ، على سبيل المثال إذا كان المستند خاصًا بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وشهادة كاتب العدل ، وتصديق وزارة الخارجية البريطانية ، والتصديق القنصلي الإماراتي. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول المتطلبات القنصلية أو متطلبات التصديق لهذا الموقع ، دليل التصديق .

مواضيع متصلة :

 

 

نهجنا في خدمة كاتب عدل متنقل جنوب الرياض

كاتب العدل الخاص هو محام مؤهل تتمثل مهمته في توثيق المستندات والمعاملات بحيث يمكن أن يكون لها وضع قانوني رسمي.

  • نحن نقدم خدمات كاتب عدل سريعة وفعالة ومرنة وودودة.
  • نحن واضحون في اتصالاتنا ومنصفون في أسعارنا.
  • تكون احتياجات العميل دائمًا في طليعة كل ما نقوم به.
  • نقدم خدمات الموثق العام المتنقل من خلال الحجز المسبق لأن شعارنا إسعاد المتعاملين.

 

هل اختار خدمات الموثق أم كتابة العدل جنوب الرياض ؟

إذا لم تكن متأكدًا من أي جزء من عملية التوثيق ، فاتصل بمركز كاتب العدل لدينا في جنوب الرياض ،للحصول على إرشادات واضحة وبسيطة. نحن لا نفرض رسومًا على أي شيء لإرشادك فيما يتعلق بمتطلبات كاتب العدل.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها للتأكد من أن موعدك يسير بسلاسة.

  • إن تزويد كاتب العدل الخاص بك بنسخة إلكترونية من وثيقتك قبل الموعد سيسرع العملية لأنه
    سيسمح لكاتب العدل بإعداد المستندات مسبقًا.
  • سيحتاج كاتب العدل إلى تأكيد هويتك.
  • يجب عليك إحضار بطاقة هوية تحمل صورتك … إما جواز السفر الأصلي ، أو هوية الاحوال ، أو بطاقة العائلة ، إلخ.
  • يجب عليك إحضار تأكيد لعنوانك. إما فاتورة مرافق عمرها أقل من 3 أشهر وتؤكد عنوانك أو كشف حساب بنكي أقل من 3 أشهر وتؤكد عنوان إقامتك.
  • يجب عليك إحضار المستند الأصلي المراد توثيقه.
  • ستحتاج نقدًا لدفع فاتورة كاتب العدل
  • بمجرد التحقق من بيانات الاعتماد الخاصة بك ، سيقوم كاتب العدل بتوقيع وختم مستنداتك وبالتالي إكمال عملية التوثيق.

الامر متروك لك في ان تختار كتابة العدل جنوب الرياض أو خدمات مكتب الموثق