تخطى إلى المحتوى

حجز موعد كتابة العدل المتنقلة

تعتبر خدمة حجز موعد كتابة العدل المتنقلة واحدة من الخدمات القانونية التي اطلقتها وزارة العدل في المملكة العربية السعودية

وتسهيل حاجات المستفيدين و على المواطنين والمقيمين في معاملاتهم العدلية .

فلا يتطلب من الجمهور الحضور الى كتابة العدل لغايات اتمام معاملاتهم التي قد تكون على شكل اصدار وكالة، أو الغائها أو فك رهن عقاري، او الاقرار بالدين أو الافراغ العقاري، أو التصديق على عقد التأسيس للشركات والمؤسسات على اختلاف انواعها .

كل ما عليك لطلب خدمة كتابة العدل المتنقلة هي الاتصال باحد الموثقين المعتمدين من وزارة العدل وتحديد موعد كتابة العدل المتنقلة للحضور الى مقر عملك أو مكان سكناك ولا ينبغي عليك الحضور الى مقار كتابات العدل وما شابه .

حجز موعد كتابة العدل المتنقلة
حجز موعد كتابة العدل المتنقلة

خدمة حجز موعد كتابة العدل

من اجل حجز موعد في كتابة العدل لا بد من زيارة الموقع notary-public.org والضغط على ايقونة الاتصال الظاهرة في الموقع والتحدث مع الموثق الذي يأخذ منك البيانات الضرورية لاتمام معاملتك ومن ثم يصار الى تحديد موعد كتابة العدل المتنقلة للحضور الى مقرك .

ولكن في احيان معينة قد يطلب مكتب التوثيق شهادة تفيد بعدم مقدرة المقر على الحضور الى مقر كتابة العدل أو كأن يكون طالب التوثيق كبير السن أو عاجز عن الحركة .

من هو الموثق ” كاتب عدل” متنقل ؟

وفقًا لقائمة الموثقين المعتمدين، كاتب العدل هو موظف يتمتع بالنزاهة يتم تعيينه بترخيص من قبل وزارة العدل من أجل خدمة الجمهور العام كشهادة محايدة في إجراء مختلف الأنشطة الرسمية لردع الاحتيال المتعلقة بتوقيع المستندات المهمة.

يشار إلى الأعمال الرسمية باسم أعمال التوثيق . يتم تكليف كاتب العدل علنًا باتباع قواعد معينة دون ممارسة سلطة تقديرية شخصية كبيرة لكونه مسؤول عدلي .

وظيفة كاتب العدل في الرياض وجدة وكافة مناطق المملكة هي العمل كشاهد في توقيع الوثائق القانونية المختلفة كما ذكرنا سابقاً.

كاتب العدل هو أيضًا المفوض في تأكيد هويات الأشخاص الذين يوقعون المستندات. لا يمكنه تقديم المشورة القانونية وإعداد المستندات القانونية التي ستصرح بها.

تشمل المكاتب التي تتعامل مع المستندات التي تتطلب توثيقًا من كاتب عدل المقرضين ومقدمي الرعاية الصحية ووسطاء التأمين ومكاتب المحاماة ووكلاء السيارات وهم الذين يستخدمون خدمات كاتب العدل غالبًا . ليس من المجدي بالنسبة لمعظم الناس الاستفادة من خدمات كاتب العدل على أساس يومي ، وهذا هو السبب في أن كتاب العدل المتنقلين لا يقدرون بثمن.

كيف سيكون الموثق العام المتنقل قادرًا على المساعدة؟

سيحتاج معظم الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى خدمات كاتب عدل عام مرة أو مرتين لأنه إلزامي للعديد من المعاملات.

المستندات القانونية مطلوبة أيضًا ليتم توثيقها. إن الاحتفاظ بخدمات كاتب عدل عام حتى لو كانت نادرًا ما تحتاج إليه لا معنى له. أيضًا ، فإن العثور على كاتب عدل عام حسن السمعة يستغرق وقتًا طويلاً ، خاصةً إذا كانت هناك حاجة إليه في غضون مهلة قصيرة.

إذا كنت تريد أقصى درجات الراحة عند توثيق المستندات ، فقد ترغب في تعيين كاتب عدل متنقل.

يمكن للموثق المتنقل السفر إلى مكان وجودك وفي الوقت الذي يناسبك. يمكن أن يساعدك حجز موعد كتابة العدل المتنقلة في توفير المال والوقت الثمين. غالبًا ما يتوفر كتاب العدل المتنقلون على مدار الساعة ، بما في ذلك أيام العطل وعطلات نهاية الأسبوع.

فوائد حجز موعد كتابة العدل المتنقلة

معاملات فعالة ومريحة

قد يكون الذهاب إلى مكتب كاتب عدل أمرًا مزعجًا لمعظم الأشخاص الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية لأنهم يعيشون حياة مزدحمة. يمكن أن تكون حركة المرور محبطة للغاية أيضًا ، خاصةً إذا كان هناك الكثير من المناطق المزدحمة بالقرب من مكان عمل كتابة العدل.

بدلاً من قضاء وقت السفر فقط للوصول إلى مكتب كتابة العدل ، سيزورك كاتب عدل متنقل أينما كنت في البلد. من الأفضل قضاء وقتك في المهام المهنية أو الشخصية ، ويدرك كتاب العدل المتنقلون ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لكتاب العدل المتنقلين العمل وفقًا للجدول الذي تختاره. يتم إغلاق معظم مكاتب كتابات العدل في عطلات نهاية الأسبوع وفي المساء. يمكن للموثق العام الذي يقدم خدمات التوثيق المتنقلة إجراء الترتيبات حتى في زيارة ما بعد الساعات.

توفبر الوقت والجهد 

كما ذكرنا سابقًا ، لا يحتفظ الكثير من كتاب العدل المتنقلين في السعودية بساعات العمل التقليدية. إنهم يحتفظون بالمهنيين الذين سيكونون قادرين على توفير أنفسهم لك عندما تحتاج إلى وثائق موقعة ، بغض النظر عما إذا كانت الساعة 9 صباحًا أو مساءً. يوفر لك هذا القدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية حيث يتم توقيع مستنداتك في أقرب وقت ممكن. حتى في حالة الطوارئ ،ستتمكن كتابة العدل المتنقلة من تسليم الصك ، حتى صياغة وصية في اللحظة الأخيرة.

المرونة التي يقدمها كاتب العدل المتنقل كبيرة أيضًا في الظروف العادية مثل الحالات التي يحتاج فيها الطرفان إلى توقيع المستندات التي ليست في ساعات العمل العادية حيث يكون لديهم عمل يجب حضوره. يمنح كتاب العدل المتنقلون للتأجير المرونة التي يحتاجها الأشخاص للتوثيق.

يمكن للموثق المحمول أيضًا أن يأخذ وثيقة ويأخذها في عدة مواقع مختلفة لمشاهدة توقيع الأطراف المختلفة. يمكن للموثق المحمول أيضًا جمع الأطراف المطلوبة في مكان واحد من أجل جعل التوثيق أكثر ملاءمة لجميع المعنيين.

القضاء على قيود الموقع
يجب أن تكون جميع الأطراف حاضرة متى تم التوقيع على وثيقة. يجب على كاتب العدل أيضًا التحقق من هويات الموقعين على مستند يثبت أنه صعب للغاية في ظل ظروف معينة. الموثقون المحمولون هم الحل الأمثل.

باستخدام كتاب العدل المتنقلين ، يمكن ترتيب موقع مناسب من أجل تلبية احتياجات الأطراف المعنية. على سبيل المثال ، قد يكون النقل صعبًا بالنسبة للأفراد الذين طريح الفراش والذين يحتاجون إلى التوقيع لتنفيذ التوكيلات أو وثائق التخطيط العقاري. يمكن أن يكون الموثقون المتنقلون في الموقع حتى في المستشفى أو في مركز للمساعدة في المعيشة من أجل إجراء التوثيق.

مع سهولة معالجة توثيق المستندات ، لم يعد هناك أي سبب لعدم اختيار هذا الخيار. لم يعد من الضروري أن تنطوي المستندات الموثقة على ضغوط ومتاعب من جانبك. الموثق المحمول يمكن أن يأتي ببساطة إلى موقعك.

يحتفظ المحترف بنفس التدريب الدقيق وبيانات الاعتماد مثل الموثقين العامين ، لذلك يمكنك تجنب الاحتيال وتنفيذ المستندات بشكل صحيح اتصل بنا اليوم للاستعلام عن خدمات الموثق المحمول في المملكة العربية السعودية .

مواضيع متصلة :

توكيل العميل: المخاطر المرتبطة بكونك وكيلاً

يمكن أن تختلف مخاطر كونك وكيلاً بشكل أساسي حسب نوع التوكيل الذي قدمته ا ، فضلاً عن الشروط التي تم الاتفاق عليها عند توقيع الاتفاقية. لذلك ، من الجدير تجربة الأنواع الأكثر شيوعًا لتوكيلات العمل ، ما يلي هو الأكثر شيوعًا: توكيل رسمي دائم عام ، وتوكيل شراء دائم محدود ، وتوكيل طبي أو رعاية صحية. فيما يلي ملخص سريع لما تعنيه بالإضافة إلى المخاطر المرتبطة بكل نوع.

توكيل التوكيل الدائم العام – هذا هو التوكيل القياسي للعقارات والأموال والوصايا.

يمكن للوكيل شراء وبيع العقارات ، وإجراء الأعمال المالية ، ودفع الفواتير لمانح السلطة باستخدام توكيل رسمي. تعني كلمة دائم فيما يتعلق بوثائق التوكيل الرسمي أن الاتفاقية تظل ملزمة حتى عندما يتوفى المانح أو يصبح عاجزًا. هذا النوع من التوكيل الرسمي يحمل أكبر قدر من المخاطر ولكن فقط للمانح. لا يوجد سوى عدد قليل من الالتزامات والقيود لسلطة الوكلاء ، أو الأشخاص الذين منحهم المانحون سلطة ، والتي تتجاوز تشريعات الاحتيال والتمويل المحلية.

وكالة العمل المحدودة الدائمة – تحدد هذه الاتفاقية صلاحيات الوكيل المحدودة على النحو الذي يختاره المانح.

أصبح التوكيل الرسمي أكثر شيوعًا بسبب عدد حالات السرقة والاحتيال في المملكة التي يرتكبها الوكلاء الذين يستخدمون اتفاقيات شراء عامة دائمة عامة. يمكن أن تختلف شروط التوكيل حسب الفرد ؛ ومع ذلك ، تحتوي اتفاقيات توكيل الشراء الدائمة والمحدودة المكتوبة جيدًا على متطلبات واضحة يجب على الوكلاء اتباعها.

تتسبب الوكالات الدائمة المحدودة في تحمل أكبر قدر من المخاطر للوكالء يمكن للمانحين إنشاء قواعد محددة للغاية فيما يتعلق بكيفية التعامل مع شؤونهم الشخصية. غالبًا ما تتطلب المسؤولية الشخصية للوكيل في حالة انتهاك الفرد للقواعد والقيود المنصوص عليها. هذا هو السبب في أنه من المهم للوكيل قراءة الاتفاقية قبل التوقيع.

مواضيع متصلة في موقع الموثق السعودي :

توكيل رسمي أو رعاية صحية – هذا هو توكيل رسمي بسيط ومحدود

يسمح للوكيل باتخاذ قرارات طبية نيابة عن المانح إذا أصبح عاجزًا ويتطلب المساعدة والوصاية. من المهم أن تتذكر أن هذا النوع المحدد من الاتفاقية ينطوي على مخاطر منخفضة للغاية بالنسبة للوكيل.

لن يتم تحميل أي وكيل مسؤولية الفواتير الطبية للمانح من الناحية المالية. في معظم الحالات ، سيكون لتوكيل التوكيل الطبي العديد من الوكلاء الخلف المختلفين المدرجين في حالة عدم قدرة وكيل واحد وغير راغب في الوفاء بواجباته ومسؤولياته المنصوص عليها في التوكيل.

بغض النظر عن نوع التوكيل الذي يلزم الوكيل ، هناك مخاطر مهمة يجب مراعاتها عند التوقيع كوكيل للمانح في التوكيل الرسمي في السعودية. وهم على النحو التالي:

أن تكون مسؤولاً شخصياً عن الخيارات المالية والقرارات الأخرى

في حين أن جميع وكالات التوكيل الدائمة العامة تقريبًا يمكن أن تحمي الوكيل من المسؤولية المالية والقانونية العامة ، فمن الممكن أن يجعل المرء نفسه مسؤولاً عن غير قصد من خلال بعض القرارات والمعاملات حتى عند التصرف نيابة عن المانح.

على سبيل المثال ، هناك حالتان موثقتان حيث تم تسمية أحد الأقارب كوكيل لأحد أفراد الأسرة المسنين والمرضى. يحتاج الوكيل إلى الوصول إلى حساب الرهن العقاري للمانح من أجل سداد الفواتير قبل الموعد النهائي.

البنك الذي يحمل الرهن العقاري إن التوكيل الرسمي يحتاج إلى علامة التمام على رهن الأب قبل السماح بالدخول إلى الحساب. لو وافق الوكيل على توقيع الرهن العقاري بدلاً من استشارة محامي الأسرة في الإمارات العربية المتحدة ، لكان الوكيل قد تم إيداعه في الرهن العقاري حتى نهاية المدة.

كان للبنك الحق في طلب تعويض من وكيل التوكيل إذا أصبح رهن المانح هو التقصير. خلاصة القول هي إذا طلب أي شخص التوقيع على أوراق أو ضمانات إضافية للوكيل ، فأنت بحاجة إلى استشارة محام قبل التوقيع. يمكنك إعداد نفسك للمشاكل المالية فقط من خلال كونك وكيلًا لتوكيل رسمي.

أن تصبح مسؤولاً بسبب علاقة شخصية مع مانح
يعتبر الزوجان من أقرب الأقارب. على هذا النحو ، من غير الحكمة عمومًا أن يتم منح الزوج توكيل رسمي بشأن الشؤون الشخصية لأن هذا يمكن أن يؤثر عليه أو عليها سلبًا إذا احتاج إلى استخدام التوكيل. ما يوصى به إذا كنت تريد حقًا أن تجعل أحد الزوجين أو أحد أفراد الأسرة وكيلًا لتوكيل رسمي في دولة الإمارات العربية المتحدة هو إنشاء توكيل رسمي محدود دائم بدلاً من التوكيل العام.

إن منح حق الوصول غير المحدود إلى شؤونك القانونية والائتمانية والمالية لأي شخص ليس محاميًا هو أمر غير حكيم أو حتى كارثي. سيكون الخيار الأفضل هو تجنب المسؤولية وإنشاء توكيل محدود. إذا كان ذلك ممكنًا ، فكر في إنشاء ائتمان لجميع الممتلكات والأصول بدلاً من منح توكيل رسمي لأفراد العائلة.

لمزيد من المعلومات حول حجز موعد كتابة العدل المتنقلة في المملكة العربية السعودية ، اتصل بنا اليوم على مكتب الموثق !

مواضيع متصلة بموضوع حجز موعد كتابة العدل المتنقلة :